موقع مختص في العلوم الروحانية والفلكية شمس المعارف الروحانية shams.almarf.com


كم من عائلة ابتسمت بعد حزن ، وكم من زوجين ائتلفا بعد فرقة ، وكم من مجنون أفاق بعد غيبوبة، وكم من مربوط عن زوجته عاد لحالته الطبيعية، وكم من امرأة تشكو العقم أنجبت بنات وبنين .....وذلك كله بفضل الله الوهاب الذي أنزل القرآن شفاء ورحمة للمؤمنين .

جاء
اهتمامنا بإنشاء هذا الموقع بعدما انتشر السحر والدجل في كل الأماكن ، ومن هنا نبع اهتمامنا بهذا المجال وبحثنا عن سبل الخلاص باستخدام القرآن الكريم على يدالدكتور الجليل المتخصصين في مصر و المغرب العربي ودول الخليج العربي والذي له معرفة واسعة وتجارب طويلة في علاج الأمراض الباطنية النفسية كالسحر، الصرع، المس الشيطاني وغير ذلك من الأمراض التي لا تخضع لتشخيص طبي حديث أو عملية جراحية بآلات متطورة.


أكثر من مئة مسألة من مسائل الطب الروحاني التي فيها من الحكمة ما يعجر أكبر الأطباء عن الوصول إليها
أبواب تتعلق بمسائل متفرقة يحتاج إليها كل إنسان في حياته.

أبواب تتعلق بالتجارة.
.
أبواب لعلاج المسحور وحل المربوط وغيره.
أبواب تتعلق بالنكاح والجماع وغير ذلك.
أبواب تتعلق بالمرأة.
أبواب في علاج جميع الأمراض التي تصيب بدن الإنسان.
أبواب تتعلق بمسائل متفرقة يحتاج إليها كل إنسان في حياته:

مسائل
مسائل لزواج الفتيات البائرات.
مسائل لعلاج العنوسة الناتجة عن سحر أو مس شيطاني.
مسائل في فتح حظوظ البنات.
مسائل ين ا
مسائل في دفع الشدائد.
مسائل في الحصانة من الظالمين.
مسائل للتخلص من الحزن والكآبة.
مسائل للعزة والكرامة والتحصن من السحر.
مسائل لدفع الخصوم.
مسائل في القبول والجاه عند الناس.
مسائل لتفريج الكروب وزوال الضيق.
مسائل لمعرفة الحوائج هل تقضى أم لا.
مسائل لقضاء الحوائج.
مسائل في عقد الألسنة.
مسائل في حل المشكلات.
مسائل في تسهيل المصاعب.
مسائل للحفظ من الأعداء.
مسائل تختص بكشف الدفائن.
مسائل تختص بالفلاحين.
مسائل تختص بالصيادين.
مسائل للقضاة وأرباب المناصب والمسؤولين.
مسائل لعلاج المبتلين بالخمور والزنا من الرجال والنساء.
مسائل لتحسين الوجه وزيادة رونقه وجماله.

أبواب تتعلق بالتجارة
مسائل لبيع الأمتعة.
مسائل لجلب الزبون.
مسائل لجلب الرزق في البيع والشراء.

أبواب في فك سحرالبغضاء:
مسائل في فك سحر الجلب والمحبة.
مسائل في المحبة بين جميع الناس.
مسائل استخدام الايات اولسور القرانية
مسائل
مسائل لعلاج الذي يمقت أهل بيته.
مسائل لعلاج العاشق الذي ذهب عقله.

أبواب لعلاج المسحور وحل المربوط وغيره:
مسائل في علاج أي مسحور.
مسائل في علاج المصروع.
مسائل في علاج التابعة وقطعها من أصلها.
مسائل في علاج المربوط عن النساء.
مسائل في إبطال سحر المعقود.
مسائل في حرق الجن بالعقاقير وغيرها.


مسائل تتعلق بالمرأة:
مسائل لمنع مشاغبة الرجل مع المرأة.
مسائل لعلاج المراة التي تبغض جماع زوجها.
مسائل في علاج عدم الحمل.
مسائل في عسر النفاس للمرأة.
مسائل في وجع الرحم.
مسائل لتطويل الشعر القصير.
مسائل لعلاج المرأة التي يسقط منها الجنين قبل تمامه.
مسائل لعلاج المرأة التي يخرج الدم من فرجها.
مسائل لتحسين الوجه وزيادة رونقه وجماله
اتصل من جميع انحاء البلاد على الرقم مفتاح البلد 0201502841650
موقع مختص في العلوم الروحانية والفلكية شمس المعارف الروحانية shams.almarf.com


كم من عائلة ابتسمت بعد حزن ، وكم من زوجين ائتلفا بعد فرقة ، وكم من مجنون أفاق بعد غيبوبة، وكم من مربوط عن زوجته عاد لحالته الطبيعية، وكم من امرأة تشكو العقم أنجبت بنات وبنين .....وذلك كله بفضل الله الوهاب الذي أنزل القرآن شفاء ورحمة للمؤمنين .

جاء
اهتمامنا بإنشاء هذا الموقع بعدما انتشر السحر والدجل في كل الأماكن ، ومن هنا نبع اهتمامنا بهذا المجال وبحثنا عن سبل الخلاص باستخدام القرآن الكريم على يدالدكتور الجليل المتخصصين في مصر و المغرب العربي ودول الخليج العربي والذي له معرفة واسعة وتجارب طويلة في علاج الأمراض الباطنية النفسية كالسحر، الصرع، المس الشيطاني وغير ذلك من الأمراض التي لا تخضع لتشخيص طبي حديث أو عملية جراحية بآلات متطورة.


أكثر من مئة مسألة من مسائل الطب الروحاني التي فيها من الحكمة ما يعجر أكبر الأطباء عن الوصول إليها
أبواب تتعلق بمسائل متفرقة يحتاج إليها كل إنسان في حياته.

أبواب تتعلق بالتجارة.
.
أبواب لعلاج المسحور وحل المربوط وغيره.
أبواب تتعلق بالنكاح والجماع وغير ذلك.
أبواب تتعلق بالمرأة.
أبواب في علاج جميع الأمراض التي تصيب بدن الإنسان.
أبواب تتعلق بمسائل متفرقة يحتاج إليها كل إنسان في حياته:

مسائل
مسائل لزواج الفتيات البائرات.
مسائل لعلاج العنوسة الناتجة عن سحر أو مس شيطاني.
مسائل في فتح حظوظ البنات.
مسائل ين ا
مسائل في دفع الشدائد.
مسائل في الحصانة من الظالمين.
مسائل للتخلص من الحزن والكآبة.
مسائل للعزة والكرامة والتحصن من السحر.
مسائل لدفع الخصوم.
مسائل في القبول والجاه عند الناس.
مسائل لتفريج الكروب وزوال الضيق.
مسائل لمعرفة الحوائج هل تقضى أم لا.
مسائل لقضاء الحوائج.
مسائل في عقد الألسنة.
مسائل في حل المشكلات.
مسائل في تسهيل المصاعب.
مسائل للحفظ من الأعداء.
مسائل تختص بكشف الدفائن.
مسائل تختص بالفلاحين.
مسائل تختص بالصيادين.
مسائل للقضاة وأرباب المناصب والمسؤولين.
مسائل لعلاج المبتلين بالخمور والزنا من الرجال والنساء.
مسائل لتحسين الوجه وزيادة رونقه وجماله.

أبواب تتعلق بالتجارة
مسائل لبيع الأمتعة.
مسائل لجلب الزبون.
مسائل لجلب الرزق في البيع والشراء.

أبواب في فك سحرالبغضاء:
مسائل في فك سحر الجلب والمحبة.
مسائل في المحبة بين جميع الناس.
مسائل استخدام الايات اولسور القرانية
مسائل
مسائل لعلاج الذي يمقت أهل بيته.
مسائل لعلاج العاشق الذي ذهب عقله.

أبواب لعلاج المسحور وحل المربوط وغيره:
مسائل في علاج أي مسحور.
مسائل في علاج المصروع.
مسائل في علاج التابعة وقطعها من أصلها.
مسائل في علاج المربوط عن النساء.
مسائل في إبطال سحر المعقود.
مسائل في حرق الجن بالعقاقير وغيرها.


مسائل تتعلق بالمرأة:
مسائل لمنع مشاغبة الرجل مع المرأة.
مسائل لعلاج المراة التي تبغض جماع زوجها.
مسائل في علاج عدم الحمل.
مسائل في عسر النفاس للمرأة.
مسائل في وجع الرحم.
مسائل لتطويل الشعر القصير.
مسائل لعلاج المرأة التي يسقط منها الجنين قبل تمامه.
مسائل لعلاج المرأة التي يخرج الدم من فرجها.
مسائل لتحسين الوجه وزيادة رونقه وجماله
اتصل من جميع انحاء البلاد على الرقم مفتاح البلد 0201502841650
موقع مختص في العلوم الروحانية والفلكية شمس المعارف الروحانية shams.almarf.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مختص في العلوم الروحانية والفلكية شمس المعارف الروحانية shams.almarf.com

شمس المعارف للعلوم الروحانية والفك والفلك والمس والسحر والعين الشيخ ابومحمدسلطنة عمان0096895577444
 
الرئيسيةالرئيسية  كنوز واسرار شمسكنوز واسرار شمس  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» استخدام الملك كندياس خادم ايه الكرسي
علاج التبول في الفراش    I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 31, 2015 1:45 am من طرف a1b2c3ma

» ديوان الفوائد والمجربات الروحانيه
علاج التبول في الفراش    I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 09, 2015 11:32 pm من طرف مرجان محمد

» حقيقة تسخير الجن والسحر
علاج التبول في الفراش    I_icon_minitimeالأحد أبريل 26, 2015 9:31 am من طرف محمد سليمان

» السحر وانواعة
علاج التبول في الفراش    I_icon_minitimeالأحد أبريل 26, 2015 9:06 am من طرف محمد سليمان

» إبطال و فك و علاج السحر
علاج التبول في الفراش    I_icon_minitimeالإثنين أبريل 20, 2015 8:33 pm من طرف محمد سليمان

» محبة نارية قوية جدأ
علاج التبول في الفراش    I_icon_minitimeالإثنين أبريل 20, 2015 8:31 pm من طرف محمد سليمان

» دعوة بدوح (وهي للمحبة أمر عظيم)
علاج التبول في الفراش    I_icon_minitimeالإثنين أبريل 20, 2015 1:17 am من طرف محمد سليمان

» الأعشاب التي تقوي الرجل جنسياً وتزيد من الانتصاب
علاج التبول في الفراش    I_icon_minitimeالإثنين أبريل 20, 2015 12:39 am من طرف محمد سليمان

»  ماذا يفعل السحر الاسود بك ؟؟؟
علاج التبول في الفراش    I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 29, 2014 7:45 pm من طرف hoshos310@yahoo.com

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المواضيع الأكثر شعبية
عزيمة للمحبة والتهيج مجربة مني 100/100 السلام عليكم مـــسئلة في المحبة والتهيج والع
استخدام الملك كندياس خادم ايه الكرسي
لجلب الرزق وتسخير الخلق مجرب
: فائذة لاسترجاع من تحب
لقضاء الحاجة من اي شخص
تهييج كالنار مجرب
دعاء قوى جدا
روحانيات اسماء الله الحسنى
إبطال و فك و علاج السحر
لعقد ألسنة الحكام وغيرهم
يناير 2022
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 89 بتاريخ الأربعاء يناير 08, 2014 1:48 pm
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط shams.almarf.com على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع مختص في العلوم الروحانية والفلكية شمس المعارف الروحانية shams.almarf.com على موقع حفض الصفحات
ماذا يفعل السحر الاسود بك ؟؟؟
علاج التبول في الفراش    I_icon_minitimeالإثنين أبريل 18, 2011 8:06 pm من طرف Admin
السحر الاسود

هو من اخطر مايكون العمل به والاقوى تاثيرا وضررا وفعاليه وينقسم الى عدة فروع منها :

1- سحر الفودو : او ما يسمى بالسحر الافريقى وهو المخصص بالقتل والنزف

2 - سحر هيمون : وهو سحر يهودى فرعونى

3 - سحر القاباله : وهو …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 3
السحرالاسود
علاج التبول في الفراش    I_icon_minitimeالإثنين أبريل 18, 2011 7:52 pm من طرف Admin
هو شكل من أشكال الشعوذة التي تعتمد على القوى الحاقدة أو الخبيثه المفترضة.السحر يمكن التذرع به واستخدامه للقتل وللسرقة، وللإيذاء وايضآ ليسبب سوء حظ أو التدمير، أو لتحقيق مكاسب شخصية دون النظر إلى الآثار الضارة للآخرين. …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 8
حل السحر عن المسحور
علاج التبول في الفراش    I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 03, 2011 1:00 pm من طرف Admin
حل السحر عن المسحور فإنه ينقسم الى قسمين :

الأول : أن يكون بالأدعية والأدوية المباحة وبالقرآن ، فهذا جائز لا بأس به . ومن أحسن ما يقرأ به على المسحور : ( قُل أَعُوذُ بِرَبِ الفَلقِ ) { الفلق 1 } ( قُل أَعُوذُ بِرَبِ النَّاس ) { …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
موضوعك الأول
علاج التبول في الفراش    I_icon_minitimeالسبت أبريل 16, 2011 2:31 pm من طرف Admin
مرحبا بك أيها العضو الكريم في منتداك الخاص وهنيئاً لك بانضمامك إلى عائلة أحلى منتدى.

هنا نوفر لك بعض المعلومات القيمة التي ستساعدك بالبدئ في إدارة منتداك.

كيف تدخل إلى لوحة الإدارة؟للدخول إلى لوحة إدارة منتداك عليك …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
سحرالتصفيح
علاج التبول في الفراش    I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 03, 2011 1:03 pm من طرف Admin
اهو سحرالتصفيح ؟
سحرالتصفيح نوع من أنواع الربط للفتيات الصغيرات تقوم به الأمهات الجاهلات فى بعض البلدان العربية
للحفاظ عليهن حتى تظل البنت عذراء حتى يأتى ميعاد زواجها ثم تذهب الأم لتفك هذا السحر والذى للأسف غالبا لا …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
أنواع السحر المختلفة
علاج التبول في الفراش    I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 03, 2011 12:58 pm من طرف Admin
السحر حقيقة ثابتة وواقعة ، لا مجال للشك فيها أو إنكارها .
ولا ريب أيضاً أن السحر ليس نوعاً واحداً أو شكلاً وحيداً ، بل يكون على أنواع كثيرة ، ويتخذ أشكالاً عديدة . فيما يلي نحاول تسليط الضوء على أهم أشكاله وأنواعه .

1ـ سحر …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
سحر الهواتف
علاج التبول في الفراش    I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 03, 2011 12:56 pm من طرف Admin
بسم الله الرحمن الرحيم


سحر الهواتف يُقال انه نوع من انواع السحر ويُقصد به خلخلة عقل وفكر المريض ودفع فيما بعد لقتل نفسه وهو يعتمد على الوسوسه وزيغ العقل وهو يعني ايضا اتصال الشياطين بالانس بالوهم والتخيل والاحساس دون …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
سحر الهواتف
علاج التبول في الفراش    I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 03, 2011 12:50 pm من طرف Admin
بسم الله الرحمن الرحيم


سحر الهواتف يُقال انه نوع من انواع السحر ويُقصد به خلخلة عقل وفكر المريض ودفع فيما بعد لقتل نفسه وهو يعتمد على الوسوسه وزيغ العقل وهو يعني ايضا اتصال الشياطين بالانس بالوهم والتخيل والاحساس دون …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
سحر التخيل
علاج التبول في الفراش    I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 03, 2011 12:44 pm من طرف Admin
سحر التخييل
ومن أعراض سحر التخييل أو التخيل
الشرود والسرحان والدهشة طبعا ومن الممكن أن يعتقد من حوله أنه قد جن
نظرات غير طبيعية دائما مستغرب وهذا طبعا نتيجة لما يراه
يحاول دائما العزلة والبعد عن الناس واللجوء الى …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية
علاج للرزق كنوز كندياس قبول بالقران الهدهد السبعة الحفظ السحر الرزق الملك محبة العين تسخير الكرسي العلاج تهييج تهيج لجلب القلب كيفية الخلق نساء السبع المربوط

 

 علاج التبول في الفراش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 481
نقاط : 1435
تاريخ التسجيل : 16/04/2011
العمر : 51
الموقع : https://magic55.forumegypt.net/

علاج التبول في الفراش    Empty
مُساهمةموضوع: علاج التبول في الفراش    علاج التبول في الفراش    I_icon_minitimeالخميس يونيو 02, 2011 7:55 pm

علاج التبول في الفراش علاج التبول في الفراش    Empty



إن البديل الطبيعي لاستخدام العقاقير والتي غالباً تؤخذ لفترات طويلة قد تصل الى شهر، وهو مغلي البابونج والشيح البلدي والخراساني والقيصوم والربيح والكراوية والسنا والحلفا والترمس والرمان، وذلك مرتين يومياً قبل الأكل.وللقضاء على الطفيليات والبكتيريا المعوية لدى الاطفال،
يستخدم مغلي عروق الانجبار السيماريا والنخوة والسماق وزهر الكاموميل، والرازيانج والحناء وقشور وأوراق الرمان والكراوية. في حين تستخدم بذور السفرجل وصمغ الخبط والكتيرة والعفص والبابونج وقشور الرمان والخروب والسماق والنخوة.وللامساك، ان لم تفد الخضر ذات الأوراق الليفية الخضراء كما نصح بها الدكتور صادق، يمكن استخدام مغلي شراب نبات السنا والسنوت والبابونج وعرق السوس والحلبة والتفاح الكتان والكرنب والتين وهند الشعيري وخيار الشمبر.

بل إن المهندس احمد حراز يقدم لكل ام واب وصفة خاصة لمساعدتهم على علاج ضعف الذاكرة الذي يشكو منه الابناء خلال فترة الدراسة، فهو ينصح بالاكثار من تناول عين الجمل والصنوبر والزبيب، وكذلك شرب مغلي لبان الدكر والزنجبيل والحبة السوداء (حبة البركة) وحب الفهم (المسمى البلادر) والهندباء البرية فور الاستيقاظ من النوم أي قبل تناول أي شيء آخر، مع تحليته بعسل النحل الذي جعله الله شفاء للناس.

والحقيقة ان الاعشاب تعالج أيضاً أمراضاً مثل التبول اللاإرادي عند الاطفال والناجم غالباً عن توتر الطفل الضغط العصبي المفوض عليه نتيجة لتوتر الحياة من حوله او بسبب وجود تهيج موضعي نتيجة لضيق قناة مجرى البول او التهاب المثانة او غيرها من المشكلات. وبعض الاعشاب المفيدة في هذه الحالة هي تناول مغلي الاقحوان والمرزنجوش وثمار الحرمل والزيزفون والبابونج والشونيز والكندر والشمر والشكوريا مع مراعاة تحليتها بعسل النحل وتفريغ المثانة قبل النوم مباشرة.البدائل أمامنا كثيرة.

لكي نجعل اطفالنا يستمتعون بطفولتهم ثم بشبابهم ونضجهم.. على اساس حقيقي سليم وقوي.. وكما يقول المثل: العقل السليم في الجسم السليم.

أكد الدكتور هاني الغزاوي خبير التجميل بالوسائل الطبيعية ، أن ملعقة صغيرة من عسل النحل قبل النوم مباشرة وقبل النوم بنصف ساعة إلي الساعة تعطي نتيجة طيبة للأفراد الذين يعانون من مشكلة التبول اللارادي .

ويذكر أن هذا يرجع إلي احتواء عسل النحل علي كمية هائلة من المعادن التي تعمل علي تجمع السوائل وعدم دخولها بكمية كبيرة إلي مجري البول فيبقي الماء في ثنايا خلايا الجسم وتبقي المثانة بلا امتلاء وبذلك نتغلب علي هذه المشكلة‏ . وجدير بالذكر أن العسل لابد وأن يكون جيدا فعسل غير جيد يكون فقيرا من المعادن وبالتالي يفشل في العلاج‏ .

ويؤكد د. هاني أن ملعقتين صغيرتين من عسل النحل علي الريق مع الماء الدافئ وملعقتين صغيرتين متفرقتين قبل النوم فيهما شفاء من التبول اللاإرادي‏.‏

وفي مقالة من منتدى ناصح :

من المشاكل العائلية مشكلة ( التبول اللاإرادي ) وإنما اعتبرته مشكلة عائلية ، لأنها حالة تؤثر سلبا على الطفل وعلى والديه ، بل قد تصيب الوالدين بنوع من الشعور

بالاحباط والأسف الشديد ، ومن جهة فهي تصيب الطفل بنوع من الخجل أمام إخوانه مما يجعله مثار للسخرية والتندر بين اخوته ومن حوله .

كما تسبب له شعور بالنقص وفقدان الشعور بالأمن الذي يؤدي إلى فشل دراسي والشعور بالذلة والخجل، والميل إلى الانزواء والنوبات العصبية وغير ذلك، وتؤدي هذه المشكلة

بالطفل إلى العناد والتخريب والميل إلى الانتقام في محاولة للثأر من نفسه وتعويض النقص الحاصل في شخصيته وكثرة النقد وسرعة الغضب مما يسبب النوم المضطرب للطفل

وكذلك الأحلام المزعجة وتدهور الحالة العصبية والنفسية.

من هنا كانت هذه مشكلة عائلية ( نفسية ) .. وأن التأخر في علاجها يشكل خطرا على نفسية الأسرة مكونة من الوالدين وأطفالهما .

أسباب التبول اللاإرادي .

هناك دراسات عديدة حول الوقوف عند أساب هذه المشكلة ، من أهم هذه الأسباب :

* أسباب عضوية :-
1 - اضطرابات المثانة (الالتهابات-صغر حجم المثانة-ضيق عنق المثانة)

2 - نوبات صرعية كبري في الليل,

3 - انقسام الفقرات القطنية بالعمود الفقري,

4 - التهاب الحبل الشوكي.

5 - السكري DM.

6 - الاعراض الجانبية لبعض الادوية .

7 - التحكم الطبيعي للمثابة يكتسب بطريقة تدريجية واكتساب التحكم يعتمد على عدة امور منها التطور العقلي – العضلي.. العاطفي و ايضا التدريب على استعمال الحمام مبكرا .

فاي تاخر مما ذكر .. قد يؤدي الى تاخر في اكتساب التحكم في ا لمثانة.

8 - العامل الوراثي يلعب دور مهم .. فحسب الاحصائيات 75% من الاطفال المصابين بالتبول اللاارادي لهم اباء او امهات كانوا مصابين بذلك عند الصغر .

9 - و دراسات اخرى اظهرت وجود نقص في هرمون ANT DIURTIC HORMONE في فترة الليل و هذا الهرمون يتحكم في عملية البول .

* أسباب نفسية:-

1 - القلق النفسي.

2 - تعرض الطفل للصراعات مع الإحباط وكبت الانفعال.

3 - جذب الاهتمام الذي فقده الطفل بسبب ميلاد طفل جديد أو التفرقة في المعاملة .

4 - بداية ذهاب الطفل الى حضانة .

5 - الانتقال الى مسكن جديد .

6 - مشاكل او اختلافات عائلية

الحل والعلاج .

من خلال عرض ألأسباب يتبين لنا نقطة مهمة جدا في علاج هذه المشكلة ، وهو أنه يجب الأخذ بنظر الاعتبار عدم التعامل مع جميع الحالات بنفس الطريقة والأسلوب

فكل حالة تتطلب دراسة خاصة لمعرفة أسبابها ومعالجتها من خلال الأسباب .

هذه أو لخطوة في العلاج ، وهي معرفة السبب .

ثم ههنا طرقا وتوجيهات قد تفيد - إن شاء الله - في علاج هذه الحالة ( المشكلة ) منها :

1 - التعويد المبكر للطفل على دخول ( الحمام ) واستخدامه استخداما صحيحا .فمع وجود الحفائظ السهلة تقاعست الامهات عن تدريب الطفل في سن مبكرة .

2 - تعويد الطفل على دخول ( الحمام والتبول ) قبل أن يذهب إلى فراشه .

3 - عدم تأنيبه والسخرية به ، إذ أن هذا أمرا ليس في مقدوره ، فالأولى أن نكون عونا له لا حربا عليه .

4 - تشجيعه بمكافأته حين يصحو من نومه ولم يتبول .

5 - تدريب الطفل نهارا ليؤخر الرغبة في التبول .

6 - تقليل كمية السوائل قبل النوم .

7 - تعويد الطفل على الاستيقاظ ليلاً لتفريغ ما في مثانته وان يوقظ لهذا الغرض وان يكون بكامل وعيه.وواجب الأهل تيسير عملية ذهاب الطفل إلى دورة المياه للتبول واضاءتها

وان تكون دورة المياه قريبة من غرفة نوم الطفل ويجب أن لا تكون هذه العملية مربكة بالنسبة للطفل بحيث يراها واجباً ثقيلاً، واصطحاب أحد الكبار إلى دورة المياه إذا كان يخاف

الذهاب إليها ليلاً بمفرده.

8 - هناك أدوية شعبية يمكن الاستفادة منها من مثل :

- العسل ... يقول (د. س. جارفيس): إننا نحتاج إلى دواء يمتص الماء ويحتفظ به، وله تأثير مسكن على جسم الأطفال, كما يجب ألا يكون فى استعماله ضرر ، سواء استعمل

لمدة طويلة مستمرة أم استعمل فى فترات متقطعة لمدد طويلة أو قصيرة حسب اللزوم, وقبل هذا كله يجب أن يستسيغه الطفل ويتقبله بكل ارتياح ، وهذا لا يكون إلا في العسل .

فالعسل يستطيع أن يمتص الرطوبة من الهواء ويكثفها، وسكر الفواكه (الفركتوز) فى العسل له خاصية امتصاص الرطوبة, وبفضل خاصية امتصاص الرطوبة هذه يمتص العسل الماء فى

جسم الطفل ويحول دون تبوله أثناء الليل فى الفراش. ويمكن إتباع الوصفة التالية لعلاج التبول اللاارادى عند الأطفال ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم مباشرة, وهذه تؤثر باتجاهين:

أنها تسكن الجهاز العصبى عند الطفل, كما أنها تمتص فى جسمه الماء, وتحتفظ به طيلة مدة النوم، وبهذا تستريح الكلى أيضاً .


- ( الصُرافه ) أو ( شب الفؤاد ) وهو مادة تشبه ( الملح الحجري - ملح الليمون ) في الشكل لكنها في الطعم تختلف ، وتباع في محلات العطارة .


الطريقه أن يُؤخذ من هذه الصرافه وتبلل ويُمسح بها على ( عانة ) الطفل بشكل دائري قبل النوم ، وهي طريقة يستخدمها الشعبيون الذين يفضلون العلاجات الشعبية عن أن يسلكوا طرق المستشفيات ودروبها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://magic55.forumegypt.net
 
علاج التبول في الفراش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مختص في العلوم الروحانية والفلكية شمس المعارف الروحانية shams.almarf.com :: مملكة العلاجات-
انتقل الى: