موقع مختص في العلوم الروحانية والفلكية شمس المعارف الروحانية shams.almarf.com


كم من عائلة ابتسمت بعد حزن ، وكم من زوجين ائتلفا بعد فرقة ، وكم من مجنون أفاق بعد غيبوبة، وكم من مربوط عن زوجته عاد لحالته الطبيعية، وكم من امرأة تشكو العقم أنجبت بنات وبنين .....وذلك كله بفضل الله الوهاب الذي أنزل القرآن شفاء ورحمة للمؤمنين .

جاء
اهتمامنا بإنشاء هذا الموقع بعدما انتشر السحر والدجل في كل الأماكن ، ومن هنا نبع اهتمامنا بهذا المجال وبحثنا عن سبل الخلاص باستخدام القرآن الكريم على يدالدكتور الجليل المتخصصين في مصر و المغرب العربي ودول الخليج العربي والذي له معرفة واسعة وتجارب طويلة في علاج الأمراض الباطنية النفسية كالسحر، الصرع، المس الشيطاني وغير ذلك من الأمراض التي لا تخضع لتشخيص طبي حديث أو عملية جراحية بآلات متطورة.


أكثر من مئة مسألة من مسائل الطب الروحاني التي فيها من الحكمة ما يعجر أكبر الأطباء عن الوصول إليها
أبواب تتعلق بمسائل متفرقة يحتاج إليها كل إنسان في حياته.

أبواب تتعلق بالتجارة.
.
أبواب لعلاج المسحور وحل المربوط وغيره.
أبواب تتعلق بالنكاح والجماع وغير ذلك.
أبواب تتعلق بالمرأة.
أبواب في علاج جميع الأمراض التي تصيب بدن الإنسان.
أبواب تتعلق بمسائل متفرقة يحتاج إليها كل إنسان في حياته:

مسائل
مسائل لزواج الفتيات البائرات.
مسائل لعلاج العنوسة الناتجة عن سحر أو مس شيطاني.
مسائل في فتح حظوظ البنات.
مسائل ين ا
مسائل في دفع الشدائد.
مسائل في الحصانة من الظالمين.
مسائل للتخلص من الحزن والكآبة.
مسائل للعزة والكرامة والتحصن من السحر.
مسائل لدفع الخصوم.
مسائل في القبول والجاه عند الناس.
مسائل لتفريج الكروب وزوال الضيق.
مسائل لمعرفة الحوائج هل تقضى أم لا.
مسائل لقضاء الحوائج.
مسائل في عقد الألسنة.
مسائل في حل المشكلات.
مسائل في تسهيل المصاعب.
مسائل للحفظ من الأعداء.
مسائل تختص بكشف الدفائن.
مسائل تختص بالفلاحين.
مسائل تختص بالصيادين.
مسائل للقضاة وأرباب المناصب والمسؤولين.
مسائل لعلاج المبتلين بالخمور والزنا من الرجال والنساء.
مسائل لتحسين الوجه وزيادة رونقه وجماله.

أبواب تتعلق بالتجارة
مسائل لبيع الأمتعة.
مسائل لجلب الزبون.
مسائل لجلب الرزق في البيع والشراء.

أبواب في فك سحرالبغضاء:
مسائل في فك سحر الجلب والمحبة.
مسائل في المحبة بين جميع الناس.
مسائل استخدام الايات اولسور القرانية
مسائل
مسائل لعلاج الذي يمقت أهل بيته.
مسائل لعلاج العاشق الذي ذهب عقله.

أبواب لعلاج المسحور وحل المربوط وغيره:
مسائل في علاج أي مسحور.
مسائل في علاج المصروع.
مسائل في علاج التابعة وقطعها من أصلها.
مسائل في علاج المربوط عن النساء.
مسائل في إبطال سحر المعقود.
مسائل في حرق الجن بالعقاقير وغيرها.


مسائل تتعلق بالمرأة:
مسائل لمنع مشاغبة الرجل مع المرأة.
مسائل لعلاج المراة التي تبغض جماع زوجها.
مسائل في علاج عدم الحمل.
مسائل في عسر النفاس للمرأة.
مسائل في وجع الرحم.
مسائل لتطويل الشعر القصير.
مسائل لعلاج المرأة التي يسقط منها الجنين قبل تمامه.
مسائل لعلاج المرأة التي يخرج الدم من فرجها.
مسائل لتحسين الوجه وزيادة رونقه وجماله
اتصل من جميع انحاء البلاد على الرقم مفتاح البلد 0201502841650

موقع مختص في العلوم الروحانية والفلكية شمس المعارف الروحانية shams.almarf.com

شمس المعارف للعلوم الروحانية والفك والفلك والمس والسحر والعين الشيخ ابومحمدسلطنة عمان0096895577444
 
الرئيسيةالرئيسية  كنوز واسرار شمسكنوز واسرار شمس  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» استخدام الملك كندياس خادم ايه الكرسي
السبت أكتوبر 31, 2015 1:45 am من طرف a1b2c3ma

» ديوان الفوائد والمجربات الروحانيه
الجمعة أكتوبر 09, 2015 11:32 pm من طرف مرجان محمد

» حقيقة تسخير الجن والسحر
الأحد أبريل 26, 2015 9:31 am من طرف محمد سليمان

» السحر وانواعة
الأحد أبريل 26, 2015 9:06 am من طرف محمد سليمان

» إبطال و فك و علاج السحر
الإثنين أبريل 20, 2015 8:33 pm من طرف محمد سليمان

» محبة نارية قوية جدأ
الإثنين أبريل 20, 2015 8:31 pm من طرف محمد سليمان

» دعوة بدوح (وهي للمحبة أمر عظيم)
الإثنين أبريل 20, 2015 1:17 am من طرف محمد سليمان

» الأعشاب التي تقوي الرجل جنسياً وتزيد من الانتصاب
الإثنين أبريل 20, 2015 12:39 am من طرف محمد سليمان

»  ماذا يفعل السحر الاسود بك ؟؟؟
الإثنين ديسمبر 29, 2014 7:45 pm من طرف hoshos310@yahoo.com

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المواضيع الأكثر شعبية
عزيمة للمحبة والتهيج مجربة مني 100/100 السلام عليكم مـــسئلة في المحبة والتهيج والع
استخدام الملك كندياس خادم ايه الكرسي
لجلب الرزق وتسخير الخلق مجرب
: فائذة لاسترجاع من تحب
لقضاء الحاجة من اي شخص
تهييج كالنار مجرب
دعاء قوى جدا
روحانيات اسماء الله الحسنى
إبطال و فك و علاج السحر
لعقد ألسنة الحكام وغيرهم
أكتوبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    
اليوميةاليومية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 89 بتاريخ الأربعاء يناير 08, 2014 1:48 pm
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط shams.almarf.com على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع مختص في العلوم الروحانية والفلكية شمس المعارف الروحانية shams.almarf.com على موقع حفض الصفحات
ماذا يفعل السحر الاسود بك ؟؟؟
الإثنين أبريل 18, 2011 8:06 pm من طرف Admin
السحر الاسود

هو من اخطر مايكون العمل به والاقوى تاثيرا وضررا وفعاليه وينقسم الى عدة فروع منها :

1- سحر الفودو : او ما يسمى بالسحر الافريقى وهو المخصص بالقتل والنزف

2 - سحر هيمون : وهو سحر يهودى فرعونى

3 - سحر القاباله : وهو …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 3
السحرالاسود
الإثنين أبريل 18, 2011 7:52 pm من طرف Admin
هو شكل من أشكال الشعوذة التي تعتمد على القوى الحاقدة أو الخبيثه المفترضة.السحر يمكن التذرع به واستخدامه للقتل وللسرقة، وللإيذاء وايضآ ليسبب سوء حظ أو التدمير، أو لتحقيق مكاسب شخصية دون النظر إلى الآثار الضارة للآخرين. …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 8
حل السحر عن المسحور
الثلاثاء مايو 03, 2011 1:00 pm من طرف Admin
حل السحر عن المسحور فإنه ينقسم الى قسمين :

الأول : أن يكون بالأدعية والأدوية المباحة وبالقرآن ، فهذا جائز لا بأس به . ومن أحسن ما يقرأ به على المسحور : ( قُل أَعُوذُ بِرَبِ الفَلقِ ) { الفلق 1 } ( قُل أَعُوذُ بِرَبِ النَّاس ) { …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
موضوعك الأول
السبت أبريل 16, 2011 2:31 pm من طرف Admin
مرحبا بك أيها العضو الكريم في منتداك الخاص وهنيئاً لك بانضمامك إلى عائلة أحلى منتدى.

هنا نوفر لك بعض المعلومات القيمة التي ستساعدك بالبدئ في إدارة منتداك.

كيف تدخل إلى لوحة الإدارة؟للدخول إلى لوحة إدارة منتداك عليك …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
سحرالتصفيح
الثلاثاء مايو 03, 2011 1:03 pm من طرف Admin
اهو سحرالتصفيح ؟
سحرالتصفيح نوع من أنواع الربط للفتيات الصغيرات تقوم به الأمهات الجاهلات فى بعض البلدان العربية
للحفاظ عليهن حتى تظل البنت عذراء حتى يأتى ميعاد زواجها ثم تذهب الأم لتفك هذا السحر والذى للأسف غالبا لا …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
أنواع السحر المختلفة
الثلاثاء مايو 03, 2011 12:58 pm من طرف Admin
السحر حقيقة ثابتة وواقعة ، لا مجال للشك فيها أو إنكارها .
ولا ريب أيضاً أن السحر ليس نوعاً واحداً أو شكلاً وحيداً ، بل يكون على أنواع كثيرة ، ويتخذ أشكالاً عديدة . فيما يلي نحاول تسليط الضوء على أهم أشكاله وأنواعه .

1ـ سحر …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
سحر الهواتف
الثلاثاء مايو 03, 2011 12:56 pm من طرف Admin
بسم الله الرحمن الرحيم


سحر الهواتف يُقال انه نوع من انواع السحر ويُقصد به خلخلة عقل وفكر المريض ودفع فيما بعد لقتل نفسه وهو يعتمد على الوسوسه وزيغ العقل وهو يعني ايضا اتصال الشياطين بالانس بالوهم والتخيل والاحساس دون …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
سحر الهواتف
الثلاثاء مايو 03, 2011 12:50 pm من طرف Admin
بسم الله الرحمن الرحيم


سحر الهواتف يُقال انه نوع من انواع السحر ويُقصد به خلخلة عقل وفكر المريض ودفع فيما بعد لقتل نفسه وهو يعتمد على الوسوسه وزيغ العقل وهو يعني ايضا اتصال الشياطين بالانس بالوهم والتخيل والاحساس دون …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
سحر التخيل
الثلاثاء مايو 03, 2011 12:44 pm من طرف Admin
سحر التخييل
ومن أعراض سحر التخييل أو التخيل
الشرود والسرحان والدهشة طبعا ومن الممكن أن يعتقد من حوله أنه قد جن
نظرات غير طبيعية دائما مستغرب وهذا طبعا نتيجة لما يراه
يحاول دائما العزلة والبعد عن الناس واللجوء الى …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية
تهييج الوزن لزواج المربوط السحر تسخير كيفية الخلق محبة

شاطر | 
 

 هل يجاضر القرين جماع الرجل لزوجته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 481
نقاط : 1435
تاريخ التسجيل : 16/04/2011
العمر : 46
الموقع : http://magic55.forumegypt.net/

مُساهمةموضوع: هل يجاضر القرين جماع الرجل لزوجته   الأربعاء أبريل 20, 2011 2:13 pm

قال الإمام العلامة الفقيه محمد بن صالح العثيمين –رحمه الله تعالى-: "قوله: (وتسن التسمية عند الوطء وقول الوارد) أي: إذا أراد أن يجامع الرجل امرأته، فإن التسمية سنة مؤكدة عند الجماع؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: "لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال: بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا، فإنه إن قدر بينهما ولد لم يضره الشيطان أبدا"


وهل تقوله المرأة؟ قال بعض العلماء: إن المرأة تقوله، والصواب أنها لا تقوله؛ لأنه -عليه الصلاة والسلام- قال: "لو أن أحدكم إذا أتى أهله"، ولأن الولد إنما يخلق من ماء الرجل، كما قال الله تعالى: { فَلْيَنْظُرِ الْإِنْسَانُ مِمَّ خُلِقَ * خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ * يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ * إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌ}(11) ، فالحيوانات المنوية إنما تكون من ماء الرجل، ولهذا؛ هو الذي نقول: إذا أراد أهله، أن يقول: بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان، وجنب الشيطان ما رزقتنا".(12)


وأما المسألة الثانية فهي: هل يشرع للرجل أن يقول هذا الدعاء أثناء مواقعته أهله إذا نسي أن يقوله قبل الشروع في المواقعة؟


فالجواب: مادام لم يفرغ من مواقعته فنعم، وإن كان محل الذِّكر قبل الشروع بالمواقعة كما سبق بيانه، إلا أنه لما كان معذورا بالنسيان جاز له ذلك.


وهذا ما دلت عليه نصوص الشريعة:


قال الله تبارك وتعالى: { وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ خِلْفَةً لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يَذَّكَّرَ أَوْ أَرَادَ شُكُورًا}(13).


قال الإمام الطبري –رحمه الله- في تفسيره: " اختلف أهل التأويل في تأويل قولهSadجَعَلَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ خِلْفَةً) فقال بعضهم: معناه: أن الله جعل كل واحد منهما خلفًا من الآخر، في أن ما فات أحدهما من عمل يعمل فيه لله، أدرك قضاؤه في الآخر".(14)


وقال تعالى: {وَاذْكُرْ رَبَّكَ إِذَا نَسِيتَ}(15).


قال الطبري: "وأولى القولين في ذلك بالصواب، قول من قال: معناه: واذكر ربك إذا تركت ذكره، لأن أحد معاني النسيان في كلام العرب الترك، وقد بيَّنا ذلك فيما مضى قبل"(16).


وقال أبوبكر الجصاص –رحمه الله-: "(واذكر ربك إذا نسيت) وذلك عموم في لزومه قضاء كل منسي عند ذكره، ولا خلاف بين الفقهاء في أن ناسي الصوم والزكاة وسائر الفروض بمنزلة ناسي الصلاة في لزوم قضائها عند ذكرها"(17).


وفي سنن أبي داود وغيره؛ عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إذا أكل أحدكم فليذكر اسم الله تعالى، فإن نسي أن يذكر اسم الله تعالى في أوله، فليقل: بسم الله أوله وآخره"(18).


وغير ذلك من النصوص؛ كما في قضاء الصلاة الفائتة بسبب النوم أو النسيان، وكما في قضاء صلاة الوتر، وغير ذلك.


وبالتالي: فإن كان فيما يخص أمر الطعام، أَمَر –عليه الصلاة والسلام- المسلم إذا نسي أن يذكر الله في أوله أن يذكره في أثنائه لكي يطرد الشيطان عن طعامه، فكذلك يكون عند إتيانه أهله، وذلك أن الشريعة لا تفرق بين المتماثلات.


وفي صحيح مسلم وغيره ما يدل دلالة صريحة على أن في ذكر الله عز وجل طردا للشياطين:


فعن جابر بن عبد الله أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "إذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه، قال الشيطان: لا مبيت لكم ولا عشاء، وإذا دخل فلم يذكر الله عند دخوله، قال الشيطان: أدركتم المبيت، وإذا لم يذكر الله عند طعامه، قال: أدركتم المبيت والعشاء"(19).


فمشروعية قول الرجل للذِّكر إذا تذكَّره أثناء مواقعته أهله وقد نسي ذكره قبل شروعه في المواقعة ثابتة، إذ إنه لا محل لهذا الذِّكر بعد فراغ الرجل من إتيانه أهله، وذلك لعدم وجود الدليل على ذلك، إلا ما أخرجه ابن أبي شيبة في مصنفه بسند ضعيف لا تقوم به الحجة عن عبد الله بن مسعود –رضي الله عنه- أنه:


"كان إذا غشي أهله فأنزل ؛ قال: اللهم! لا تجعل للشيطان فيما رزقتني نصيبا".(20)


قال الألباني: "وهذا إسناد موقوف ضعيف، ورجاله ثقات؛ لكن عطاء بن السائب كان اختلط".(21)


وخلاصة هذا الوجه: أنه يشرع للرجل أن يذكر الله –عز وجل- أثناء مواقعته أهله إذا نسي أن يذكره قبل شروعه بالمواقعة، وقد عفا الله عز وجل لهذه الأمة الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه، فكما شرع لمن نسي أن يذكر الله في أول طعامه؛ أن يذكره في أثنائه، فكذلك يشرع لمن نسي ذكر الله عند إتيانه أهله؛ أن يذكره في أثنائه؛ إذ لا سبيل لأن يقطع الرجل على الشيطان حضور هذه المواقعة إلا بذكر الله جل وعز.


قال الله تبارك وتعالى: { وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ * وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ}(22).


قال الطبري رحمه الله: "وقوله: {وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ} يقول: وقل أستجير بك أن يحضروني في أموري كالذي:
حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: قال ابن زيد، في قوله: {وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ} في شيء من أمري".(23)


وقال ابن كثير رحمه الله: "وقوله تعالى: {وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ} أي: في شيء من أمري؛ ولهذا أمر بذكر الله في ابتداء الأمور وذلك لطرد الشيطان عند الأكل والجماع والذبح، وغير ذلك من الأمور".(24)


وقال العلامة عبدالرحمن السعدي رحمه الله: " أي أعوذ بك من الشر، الذي يصيبني بسبب مباشرتهم، وهمزهم ومسِّهم. ومن الشر الذي بسبب حضورهم ووسوستهم. وهذه استعاذة من مادة الشر كله وأصله. ويدخل فيها، الاستعاذة من جميع نزغات الشيطان، ومن مسِّه ووسوسته. فإذا أعاذ الله عبده من هذا الشر، وأجاب دعاءه، سلم من كل شر، ووفق لكل خير"(25).


قوله صلى الله عليه وسلم: (جنبنا الشيطان):


أي: أبعدنا عنه(26)، وأبعده عنا.(27)


قوله صلى الله عليه وسلم: (وجنب الشيطان ما رزقتنا):


أي: من الذي رزقتناه من الولد والذرية.(28)


قوله صلى الله عليه وسلم: (لم يضره شيطان أبدا):


قال أبو العباس القرطبي: "قيل: معنى لم يضرَّه: لم يصرعه الشيطان. وقيل: لا يطعن فيه الشيطان عند ولادته، ويطعن في خاصرة من لا يقال له ذلك. قال القاضي : ولم يحمله أحد على العموم في جميع الضرر، والإغواء، والوسوسة.
قلت : أمَّا قَصْره على الصرع وحده فليس بشيء؛ لأنه تَحَكُّمٌ بغير دليل مع صلاحية اللفظ له ولغيره. وأما القول الثاني ففاسدٌ بدليل قوله ـصلى الله عليه وسلم- : (كل مولود يطعن الشيطان في خاصرته إلا ابن مريم؛ فإنه جاء يريد أن يطعنه فطعن في الحجاب)؛ هذا يدل: على أن الناجي من هذا الطعن إنما هو عيسى وحده عليه السلام؛ وذلك لخصوص دعوة أم مريم، حيث قالت: {وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ}(29) ، ثم إن طَعْنَهُ ليس بضرر، ألا ترى أنه قد طعن كثيرًا من الأولياء والأنبياء، ولم يضرَّهم ذلك.
ومقصود هذا الحديث -والله تعالى أعلم- : أنَّ الولد الذي يقال له ذلك يُحفظ من إضلال الشيطان وإغوائه، ولا يكون للشيطان عليه سلطان؛ لأنه يكون من جملة العباد المحفوظين، المذكورين في قوله تعالى: {إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ}(30) ، وذلك ببركة نيَّة الأبوين الصالحَيْن، وبركة اسم الله تعالى، والتعوُّذ به، والالتجاء إليه. وكأنَّ هذا شوبٌ من قول أم مريم: {وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ} ، ولا يُفهم من هذا نفي وسوسته، وتشعيثه، وصرعه. فقد يكون كلُّ ذلك، ويحفظ اللهُ تعالى ذلك الولدَ من ضرره في: قلبه، ودينه، وعاقبة أمره، والله تعالى أعلم.(31)


وبهذا يتم الوجه الأول؛ والحمد لله رب العالمين.


أما الوجه الثاني؛ وهو ما يخص التفاف الشيطان على إحليل الرجل ومشاركته في إتيانه أهله، فأقول:


أولا: بيان أن مدار هذا القول على ما نُسب إلى إمام من أئمة التفسير؛ ألا وهو مجاهد بن جبر –رحمه الله-، وبيان ما يرجحه العلامة الألباني –رحمه الله- في هذه المسألة:


لقد جاء هذا القول في كثير من كتب التفسير؛ كتفسير الطبري، والقرطبي، والبغوي، والشوكاني، وغيرهم.


بل وفي بعض كتب شرح الحديث؛ كفتح الباري لابن حجر، وفيض القدير للمناوي، ومرقاة المفاتيح للقاري، وغيرهم.


إلا أن المتأمل في هذا القول وعمدته؛ يجد أنه لا يخرج عن أثر ضعيف منكر نُسِب إلى إمام التفسير مجاهد بن جبر –رحمه الله-؛ ألا وهو:


"إذا جامَع الرجل ولم يُسَمِّ، انطوى الجانُّ على إحليله، فجامَع معَهُ، فذلك قوله: {لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ}"(32).


وهذا الأثر جاء بإسناد مقطوع ضعيف مظلم كما ذكر الألباني –رحمه الله- ذلك.(33)


بل وزاد الألباني –رحمه الله- على ذلك أن قال: "على أنه لو صح ذلك عنه؛ فهو مقطوع موقوف عليه، فلا حجة فيه، ولو أنه رفعه لكان مرسلا، والمرسل ضعيف عند المحدثين، ولا سيما في مثل هذا الأمر الغيبي الغريب، وهذا كله لو صح السند بذلك إليه، فكيف وهو مقطوع واهٍ".(34)


وبهذا نعلم أن الإمام الألباني –رحمه الله- ممن لا يرى القول بمشاركة الشيطان للرجل في إتيانه أهله إذا لم يذكر اسم الله عز وجل، بل يرده ولا يُقره.


وإليك ما يدل على ذلك من قوله -رحمه الله-، إذ يقول: "ثم إن الآلوسي -رحمه الله- جاء بغريبة أخرى؛ فقال:
(ولا شك في إمكان جماع الجني إنسية بدون أن يكون مع زوجها الغير الذاكر اسم الله تعالى ...) إلخ".(35)


فجَعَل قول الآلوسي بإمكانية جماع الجني للإنسية غريبة من الغرائب.


وزيادة على ذلك قال رحمه الله:


" والغرض من ذكر هذه الفائدة(36) إنما هو تذكير القراء بأن العلماء يستنكرون أشد الاستنكار إمكانية التزاوج بين الإنس والجن؛ لاختلاف طبيعة خَلْقِهِمَا، حتى اتهموا من ادعى ذلك بالكذب أو بنوع من الجنون، وأحلاهما مر.
فما نسمعه في هذا الزمان من أن بعض النسوة يشعرن وهن في فراش الزوجية بالمجامعة ممن لا يرينه، إن هو إلا من وسوسة الشيطان، وتلاعبه ببني الإنسان"(37).


ثانيًا: بيان حال بعض الآثار المؤيدة للأثر المنسوب إلى مجاهد رحمه الله، والتي اعتمد عليها بعض أئمة التفسير في تصدير قولهم بمشاركة الشيطان للرجل في إتيانه أهله إذا لم يذكر اسم الله عز وجل:


قال الإمام البغوي رحمه الله في تفسير قول الله تبارك وتعالى: {وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ}(38):


" وأما المشاركة في الأولاد:
روي عن ابن عباس: أنها الموؤدة.
وقال مجاهد والضحاك: هم أولاد الزنا.
وقال الحسن وقتادة: هو أنهم هوَّدوا أولادهم ونصَّروهم ومجَّسوهم.
وعن ابن عباس في رواية أخرى: هو تسميتهم الأولاد عبد الحارث وعبد شمس وعبد العزى وعبد الدار ونحوها.
وروي عن جعفر بن محمد أن الشيطان يقعد على ذكر الرجل فإذا لم يقل: بسم الله؛ أصاب معه امرأته وأنزل في فرجها كما ينزل الرجل.
وروي في بعض الأخبار: إن فيكم مغربين قيل: وما المغرَّبون؟ قال: الذين يشارك فيهم الجن".(39)


هكذا جاء في بعض كتب التفسير، وأكتفي بهذا النقل من تفسير البغوي رحمه الله.


والجواب عن هذا كما يأتي:


أولا: أما قوله: "أن الشيطان يقعد على ذكر الرجل فإذا لم يقل: بسم الله؛ أصاب معه امرأته وأنزل في فرجها كما ينزل الرجل".


فهذا مما لا دليل عليه، وإنما ذكره من استدل به من المفسرين عن جعفر بن محمد، دون أن يذكر له سندا يُرجع إليه، ولم أقف له على سند، بل ولم أجده في شيء من كتب السنة والآثار.


ثم: لما كانت مشاركة الشيطان للرجل في إتيانه أهله من الأمور الغيبية التي لا تقال بالرأي والاجتهاد، ولا مجال للعقل فيها، كان لا بد لإثباتها من نقل صحيح تقوم به الحجة، إذ لا مجال لإثباتها بغير ذلك.


وليس الأمر كذلك في هذا الأثر المذكور عن جعفر بن محمد، بل إنه حتى وإن ثبتت نسبته إليه؛ فإنه لا يأخذ حكم المرفوع، ولا تقوم به الحجة.


ثانيا: أما قوله: "إن فيكم مغربين، قيل: وما المغرَّبون؟ قال: الذين يشارك فيهم الجن".


فهذا الحديث جاء مرفوعا إلى النبي صلى الله عليه وسلم عن عائشة رضي الله عنها، وهو ضعيف لا تقوم به الحجة، وقد ضعفه الألباني -رحمه الله- في ضعيف أبي داود وغيره(40) .


وخلاصة هذا المبحث: أن القول بالتفاف الشيطان على إحليل الرجل ومشاركته في مواقعته أهله إذا لم يذكر اسم الله عز وجل في تلكم المواقعة؛ مما لا دليل عليه لا من كتاب ولا من سنة ولا من قول أحد من الصحابة رضي الله عنهم أجمعين.


هذا والله أعلم، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


الحواشي:


(1) لعل الألباني –رحمه الله- قال بهذا القول لشهرته في بعض كتب التفسير وعند بعض الشراح لكتب الحديث، وذلك منه قبل أن يقف على أصل هذا المبحث، وإلا فقوله -رحمه الله- على خلاف ذلك؛ كما سيأتي بيانه.
(2) سلسلة الهدى والنور- شريط رقم: 12 .
(3) صحيح البخاري- كتاب التوحيد- باب: السؤال بأسماء الله تعالى والاستعاذة بها- حديث رقم: 7396، صحيح مسلم- باب ما يستحب أن يقوله عند الجماع- حديث رقم: 1434 .
(4) انظر: صحيح البخاري- كتاب النكاح- باب: ما يقول الرجل إذا أتى أهله- حديث رقم: 5165، وكتاب بدء الخلق- باب: صفة إبليس وجنوده- حديث رقم: 3283 .
(5) انظر: صحيح البخاري- كتاب بدء الخلق- باب: صفة إبليس وجنوده- حديث رقم: 3283، والمسند المستخرج على صحيح مسلم لأبي نعيم الأصبهاني- كتاب النكاح- باب: ما يقول الرجل عند الجماع- حديث رقم: 3354 .
(6) كشف اللثام شرح عمدة الأحكام 5/361 .
(7) النحل: 98 .
(Cool نيل الأوطار 6/205، وانظر: فتح الباري لابن حجر 9/228، وسبل السلام للصنعاني 3/224 .
(9) انظر في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: كشاف القناع عن متن الإقناع 4/171، نيل المآرب بشرح دليل الطالب 2/216، الإنصاف للمرداوي 8/356 .
(10) انظر في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: الإنصاف للمرداوي 8/356، دليل الطالب لنيل المطالب- ص:424، منار السبيل 2/172 .
(11) الطارق: 5-8 .
(12) الشرح الممتع على زاد المستقنع 12/414 .
(13) الفرقان: 62 .
(14) تفسير الطبري 9/405- طبعة دار الكتب العلمية- الطبعة الثالثة.
(15) الكهف: 24 .
(16) تفسير الطبري 8/209 .
(17) أحكام القرآن للجصاص 2/278 .
(18) صحيح سنن أبي داود- حديث رقم: 3767 .
(19) صحيح مسلم- كتاب الأشربة- باب آداب الطعام والشراب وأحكامهما- حديث رقم: 2018 .
(20) السلسلة الضعيفة- أثر رقم:6930 .
(21) المصدر السابق نفسه 14/1000 .
(22) المؤمنون 97-98 .
(23) تفسير الطبري 9/242 .
(24) تفسير القرآن العظيم 3/240 .
(25) تيسير الكريم الرحمن 3/346 .
(26) قاله السفاريني– انظر: كشف اللثام شرح عمدة الأحكام 5/361 .
(27) قاله المناوي- فيض القدير شرح الجامع الصغير 5/372– طبعة دار الفكر- الطبعة الأولى.
(28) قاله السفاريني- كشف اللثام شرح عمدة الأحكام 5/361 .
(29) آل عمران: 36 .
(30) الإسراء: 65 .
(31) المفهم لما أشكل من تلخيص كتاب مسلم 4/159 .
(32) أخرجه ابن جرير الطبري في تفسيره، وقال العلامة الألباني: منكر مقطوع- السلسلة الضعيفة 12/603- أثر رقم: 5777 .
(33) السلسلة الضعيفة 12/603 .
(34) المصدر السلبق نفسه 12/606 .
(35) المصدر السابق نفسه 12/606 .
(36) يعني بهذه الفائدة ما جاء عن ابن عربي الطائي أنه تزوج جنية ورزق منها بثلاثة أولاد.
(37) السلسلة الضعيفة 12/602 .
(38) الإسراء: 64 .
(39) تفسيرالبغوي 3/143، وانظر تفسير السمعاني 3/259 .
(40) انظر في ذلك ضعيف أبي داود- حديث رقم: 5107، ومشكاة المصابيح- حديث رقم: 4564
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://magic55.forumegypt.net
 
هل يجاضر القرين جماع الرجل لزوجته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مختص في العلوم الروحانية والفلكية شمس المعارف الروحانية shams.almarf.com :: هل يحضر القرين جماع الرجل لزوجت-
انتقل الى: